أفضل طريقة لاستخدام الصابون الافريقي مع الليفة المغربية

الصابون الأفريقي والليفة المغربية

يعتبر الصابون الأفريقي من أفضل أنواع الصابون التي تصنع بطريقة يدوية ويعتبر المنشأ الاصلي لهذا الصابون دول غرب افريقيا، كما أن هذا الصابون الأفريقي يحتوي على العديد من المغذيات الطبيعية التي قد تساعدك للحصول على أفضل العناية ببشرتك وشعرك ويعتبر الصابون الافريقي بديل طبيعي وصحي عن الصابون التقليدي كما وأن هذا الصابون قد يحتوي على بعض الزيوت كزيت الزيتون وزيت النخيل وأيضاً من الممكن أن يحتوي على زبدة الشيا وبعض المواد الأخرى، يمكنك عزيزتي أن تتعرفي على الصابون الافريقي من خلال قراءة المقال الخاص والذي يحتوي على مكونات الصابون الافريقي والتي تشمل العديد من المكونات الطبيعية والمغذيات التي تسهم في التخلص من العديد من مشاكل بشرتك وشعرك.


و تستخدم الليفة المغربية ذات الخصائص المزيلة للخلايا الميتة والتي تساعد على تجديد البشرة وتحفيز انتاج الخلايا الجديدة، يمكنك سيدتي القيام باستخدام الصابون الافريقي مع الليفة المغربية وذلك لتدللي جسدك وبشرتك ولتحصلي على العديد من الفوائد من كليهما في آن واحد.


طريقة استخدام الصابون الافريقي مع الليفة المغربية:


أولا قومي بعمل حمام من الماء الدافئ واضيفي إليه بضع قطرات من زيت الارجان أو زيت اللافندر وذلك من أجل الاسترخاء ثم يمكنك عزيزتي القيام بسكب الماء الدافئ على جسمك أو سكبه مباشرة على الليفة المغربية من أجل ترطيبها ثم قومي بدهن الصابون الافريقي على الليفة المغربية وقومي بفرك بشرة جسمك بالليفة المغربية المضاف اليها الصابون الافريقي وبذلك ستحصلين على أكبر الفوائد الممكنة من كلا المكونين وذلك لأن الليفة المغربية تعتبر من أكثر أنواع الألياف المستخدمة لإزالة الخلايا الميتة وكذلك لأن هذه الليفة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز خلايا الجسم على انتاج بشرة جديدة، كما أن الليفة المغربية تعتبر من أكثر الليف التي تكون مناسبة لبشرة جسمك.


فوائد الصابون الافريقي الاسود:


إن هذا الصابون يساعد في تنظيف البشرة بشكل عميق وذلك بسبب قدرته على تنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب.
إن صابون الافريقي يحتوي على العديد من المواد الطبيعية كزبدة الشيا وزيت جوز الهند وزبده الكاكاو الجلسرين النباتي وتعتبر هذه المكونات جميعها مكونات مرطبة للبشرة وتعتبر مفيدة جداً لذوات البشرة الجافة.
إن هذا صابون يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على محاربة المواد المؤكسدة وعلى رأسها الجذور الحرة التي تسبب الضرر للبشرة وتحفز من ظهور التجاعيد والخطوط االدقيقة.
إن وجود الشوفان داخل الصابون الافريقي يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة.
الصابون الافريقي يساعد في التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها كما أنه قد يساهم في الحد من أعراض الصدفية والاكزيما.
يعتبر الصابون الافريقي صابون قابض للبشرة يساهم في تضييق المسامات وبالتالي فإنه يساعد البشرة الدهنية على التقليل من افراز الزيوت والدهون المزعجة.
الصابون الافريقي يساعد على التقليل من ظهور حب الشباب وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من السموم البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور هذه الحبوب أو البثور.
احتواء الصابون الافريقي على فيتامين E وبعض الفيتامينات الأخرى والمعادن قد يساعد على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة وأثار حروق الشمس وآثار الندوب والحبوب.
إن هذا الصابون يحتوي على الجلسرين النباتي وحبات الكاكاو والصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وأوراق شجرة النخيل و قشور الموز والعديد من المواد الطبيعية الأخرى التي تساهم بشكل كبير في تحسين منظر البشرة واضفاء الرونق والنضارة عليها ولذلك يعتبر استخدام هذا الصابون من أكثر الطرق التي تتدللين بها بشرتك.


فوائد الليفة المغربية:


إن هذه الليفة تعتبر كمادة مقشرة للبشرة والجسم وتساهم في تحفيز خلايا البشرة على انتاج خلايا جديدة والتقليل من الخلايا الميتة والتالفة.
تساعد هذه الليفة على تفتيح مسام الجسم مما يساعد ذلك في امتصاص المركبات والزيوت التي قد تتواجد في الصابون المستخدم مع هذه الليفة أو في الزيوت الموجود التي تستخدم بعد الاستحمام في عمليات ترطيب البشرة.
تعتبر الليفة المغربية من أكثر الطرق المستخدمة في التقليل من الشعر الدقيق والرفيع والذي يصعب إزالته بالطرق التقليدية.
تسهم الليفة المغربية بالتقليل من الزوائد الجلدية الناتجة عن القشور بسبب تراكم الخلايا الميته.
وبالتالي فإن استخدام هذه  الليفة المغربية مع الصابون الافريقي الأسود قد يساعد في التخلص من العديد من مشاكل البشرة و قد يساهم في تحفيز البشرة على ظهوره خلايا نضرة ومشرقة وذلك بسبب الاستفادة من الفوائد المذكورة سابقاً في آن واحد.
قومي سيدتي بتبليل بشرتك عن طريق استخدام هذين المكونين الرائعين معا وذلك من أجل العناية بجسمك.


تذكري عزيزتي الأنثى دائماً:


تذكري دائماً أن تقومي باستخدام الليفة المغربية مع الصابون الافريقي وذلك من أجل الاستفادة بشكل أكبر عند الاستحمام.
تذكري دائماً أن تقومي بالاستخدام المعتدل لليفة المغربية والصابون الافريقي.


المراجع:


https://en.wikipedia.org/wiki/African_black_soap
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5605219/
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D9%81_(%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%AA)



 

شارك معنا :