كيف تحصلين على شفاه جميلة وجذابة بطرق طبيعية؟

أفضل طرق الحصول على شفاه جميلة


تعتبر شفاه الأنثى جزءاً لا يتجزأ من جمالها وظهور تشققات على الشفاه أو بعض الخلايا الجافة قد يسبب الحرج لبعض السيدات فإن كنت تعانين من تشقق وجفاف شفاهك ما عليك سوى قراءة هذا المقال الذي يساعدك في التقليل من ظهور علامات الجفاف على الشفاه كما إنه سيساعدك في توضيح كيفية العناية بالشفاه.


أهم لنصائح للحصول على شفاه جميلة:


قبل كل شيء يجب علينا ذكر بعض النصائح للعناية بالشفاه وذلك من أجل تجنب تعرض الشفاه للجفاف أو بهتان لونها ومن هذه النصائح نذكر:
قومي بشرب كميات كبيرة من الماء وذلك لأن الماء يمنح ترطيب ونضاره ونعومة خلايا الشفاه حاولي أن تشربي ما يعادل ثمانية اكواب من الماء يومياً في الماء قد يساعد البشرة الموجودة على الشفاه في تجديد نفسها وحمايتها من التشقق والجفاف.
قومي بشرب العصائر الطبيعية والتي تحتوي على المغذيات والعناصر الضرورية الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد والتي تمنح بشرتك شفاهك الترطيب والحيوية.
قومي بتناول الفواكه والخضروات وذلك لأنها تحتوي على كميات عالية من الماء والمغذيات فيتامينات التي تساعد على تجديد خلايا الشفاه وتبقيها نضرة.
قومي بوضع طبقة من الكريم الواقي من أشعة الشمس على الشفاه قبل التعرض للأشعة الشمس المباشرة وذلك من أجل حماية شفاهك من التشقق والجفاف تفعل أشعه الشمس وحتى حمايتها من المواد الضارة و الشوارد الحرة.
لا تقومي بوضع مستحضرات التجميل الكيميائية وخاصة أحمر الشفاه على بشرتك وذلك لأنها قد تسبب جفاف بشرة الشفاه وتشققها.
قومي بعمل تقشير طبيعي لشفتيك وذلك للتخلص من الخلايا الميتة و تحفيز البشرة على إنتاج خلايا جديدة قومي بعمل التقشير مرتين أسبوعيا على الأقل .
قومي باستخدام المرطب المناسب لترطيب الشفاه وذلك من أجل الحصول على شفاه خالية من الجفاف والتشقق يمكنك عمل ذلك عن طريق زيوت طبيعية ووصفات سنة ذكرها لاحقاً .
قومي باستخدام ملونات الشفاه الطبيعية والتي تعطيك ألوان طبيعية جذابة لشفاهك بدون مواد كيميائية قد تسبب الضرر للشفاه.
قومي بعمل مساج صغير لشفاهك في الصباح وذلك من أجل تحفيز الدورة الدموية في الشفاه وبالتالي التقليل من الجفاف والتشقق واضفاء لوناً طبيعياً جذاباً.
قومي استخدام مرطب للشفاه طبيعي أكثر من مرة في اليوم البديل عن أحمر الشفاه المصنع من مواد كيميائية قد تسبب الضرر للشفاه.
تجنبي أكل المواد المالحة والتي تسبب الجفاف لجلد الشفاه.
تجنبي القيام ينزع الجلد الرقيق الموجودة على الشفاه والعض الدائم لها استخدام الأسنان .
تجنبي القيام بلعق شفتيك باستخدام لسانك وذلك لأن اللعاب قد يسبب الجفاف جلد أو بشره الشفاه.
قومي الحصول على الدم الكافي ما تغديت جسمك المواد الغذائية الضرورية لتقويه الدم إن كنت تعانين من فقر الدم وذلك لأن فقر الدم يؤدي إلى جفاف الجلد على الشفاه.
قومي بأخذ العلاجات المناسبة من قومي بأخذ العلاجات المناسبة من المضادات قومي بأخذ العلاجات المناسبة من المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب وذلك من أجل علاج التهابات الفطرية أو الطفيلية أو البكتيريا والتي قد تسبب الجفاف الجلدي الشفاه.
إن كنت بدها تقشير الجلد الموجودة على البشرة باستخدام المقشرات الطبيعية كان ذلك جيد ولكن أن قمت بعمل ذلك بطريقة غير صحيحة لإزاله الجلد وتقشيرة بفركه بقوه فهذا يعتبر امراً ضاراً تجلدي الشفاه.
قومي بشرب المشروبات الدافئة والتي تحتوي على المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة وذلك من أجل امداد الشفاه بالمواد الضرورية للحماية من البكتيريا والفطريات التي قد تتراكم عليها وتسبب بعض الأمراض لها وأن من أبرز هذه المشروبات مشروب القرفة أو مشروب الزنجبيل.


وصفات طبيعية للحصول على شفاه جذابة خالية من التشققات:

 

زيتون الزيتون والسكر

قومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر البني أو السكر الابيض ويمكنك إضافة بعض قطرات عصير الليمون وذلك لإمدادها بالمواد المضادة للأكسدة كفيتامين سي الذي يعزز من نضارتها ثم قومي بخلط هذه المكونات جيداً مع بعضها البعض وأبقي هذا الخليط على شفتيك مع الفرك بشكل لطيف وبحركات دائريه لخلايا الجلد على الشفاه هذه الخلطة تعتبر من افضل أنواع المقشرات الطبيعية للتخلص من الخلايا التالفة والميته وتعزيز الدورة الدموية في الشفاه ما ادى إلى تحفيز جلد الشفاه لإنتاج خلايا جديده ذات نضاره واشراق أكبر ، قومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو يمكنك استخدامها عند ظهور بعض الخلايا التالفة على شفاهك وما نسميها بالخلايا الزائدة.


ماء الورد لتعزيز النضارة في شفتيك:

 

قومي بتنظيف شفتيك باستخدام الماء جيداً وذلك قبل الخلود إلى النوم ثم قومي لتطبيقي ماء الورد على شفتيك عن طريق قطنة نظيفة واتركي ماء الورد حتى صباح وتحصلين على شفا متألقة اشبه بتألق الورد.

 

الكركم واللبن:

قومي بمزج ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من اللبن وخلطهما جيداً حتى تحصلي على عجينه ملساء ثم نقوم بتطبيق هذه العجينة على شفتيك ولمدة عشر دقائق وذلك من أجل الحصول على شفاه جميلة كما أن هذه الوصفة تساعد على جعل لون بشرتك اقرب إلى الحمرة ويمكنك تطبيق هذه العملية يومياً حتى تحصل على النتائج المرجوة.

 

مقشر الشفاه بالعسل:

مزج ملعقة من العسل والقليل من كربونات الصوديوم وزيت الزيتون وذلك من أجل عمل مقشر للشفاه ثم قومي تطبيق هذا المقشر على الشفاء وذلك من أجل التخلص من الخلايا الميته وترطيب الجلد على الشفاه ولكن حاولي أن تقومي بتكرار هذه الخلطة وذلك بسبب وجود كربونات الصوديوم فيها ثلاث خط سبب كثرتها الجفاف في الجلد.


زيت جوز الهند لترطيب الشفاه:

 

تطبيق القليل من زيت جوز الهند على الشفاه وذلك من أجل ترطيب الجلدي الموجودة على الشفاه و يمكنك تطبيق هذه الوصفة يومياً في الليل وغسلها في الصباح، زيت جوز الهند يعتبر من افضل أنواع الزيوت المستخدمة في الترتيب وفي تحفيز على انتاج خلايا جديدة وذلك بسبب احتوائها على الفيتامينات والعناصر الذرية لتجديد الجلد ناهيك عن احتوائها على مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب التي تحمي من العدوى الفطرية والبكتيرية للشفاه.


القهوة وزيت الزيتون لتقشير الشفاه:

 

قومي بمزج ملعقة من القهوة مع ملعقة زيت زيتون واخلطي هذا المزيج جيداً و قومي بوضعها على شفاهك واتركية لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء وإن تطبيق هذه الوصفة سيساعدك على الحصول على شفاه نضره كما أنه يساعد في منحها لون جميلاً ومظهراً منعشاً وحيوياً و يمكنك تطبيق هذه الوصفة كل يوم.

خلطة زيت اللوز الحلو والجليسرين وماء الورد:

 

قومي عزيزتي بخلطة مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو والعسل الأبيض وزيت الجلسرين وماء الورد وضعي هذا الخليط الجميل على شفتيك وأبقيه لمدة ساعة كاملة إن هذا الخليط قد يساعد في توريد الشفاه وجعلها ورديه اللون وغاية فى النعومة والجمال.

تذكري عزيزتي الأنثى دائما


تذكري دائماً عدم تجاهل الاعتناء بالشفاء وذلك لأنها تبرز جمالك وصحتك.
تذكري دائماً أن جفاف البشرة وجفاف الشفاه قد يعتبر دليل على وجود مرض معين داخل الجسد ولذلك يجب زيارة الطبيب في حالة بقاء الجفاف وتشقق الشفاه بعد استخدام الخلطات الطبيعية.

 

المراجع:


https://en.wikipedia.org/wiki/Lip_balm
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2923945/
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/28488347
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/29658873









 

شارك معنا :