فوائد الليفة المغربية وكيفية استخدامها

أهم فوائد الليفة المغربية وطريقة استخدامها


قد تكونين كمثل العديد من النساء اللواتي قمن بعمل حمام عروس مغربي لهن، أو قد تكونين تخططين لذلك كما قد سمعت عن فوائد هذا الحمام الرائع و عن ما يستخدم فيه من مواد التنظيف وعلى رأسها الليفة المغربية، تساعد هذه الليفة الجسم على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة وذلك عن طريق الاستحمام بالماء الدافئ، فدعينا نتحدث عن هذه الليفة وعن استخدامها في تحفيز خلايا البشرة وتعزيز قدرتها على التجدد، وفي تحفيز نشاط الدورة الدموية.


الليفة المغربية:

 

يتم صناعتها من ألياف الشجر كما أنها قد تكون في عدة أشكال وتعتبر أشهر هذه الأشكال التي تكون على شكل قفاز يتم إدخال اليد فيه والقيام بتدليك الجسم، كما وأن لها ألوان مختلفة تختلف حسب مكان الصناعة وبلد المنشأ والألوان المضافة لها.


فوائد استخدام الليفة المغربية:


تساعد في تجديد الخلايا وذلك عن طريق إزالتها للخلايا الميتة والتالفة وإفساح المجال لإنتاج خلايا جديدة.
تعتبر مهمة في تحفيز الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على تجدد البشرة بسبب حصولها على  المغذيات والأكسجين المهمة لها عن طريق الدم.
تساعد على تفتيح مسامات البشرة وبالتالي تسهم في عملية امتصاص المرطبات بعد استخدام الليفة المغربية.
كما قد تسهم في التقليل من حبوب البشرة و ذلك عن طريق أنها تستعمل كسنفرة لإزالة الشوائب من البشرة.
والآن بعد معرفتك سيدتي لفوائد الليفة المغربية دعينا نتحدث عن كيفية استخدامها وتطبيقها على جسدك وبشرتك
.


كيفية استخدام الليفة المغربية:


يفضل قبل الاستعمال أن تنقع الليفة المغربية في ماء دافئ لمدة ساعة أو أقل وذلك من أجل تليين األيافها أكثر لتصبح ملائمة للبشرة.
قومي بسكب الماء الدافئ على جسدك واستخدمي معه الصابون الطبيعي الذي يحتوي على أنواع طبيعية من المرطبات والفيتامينات الهامة.
قومي بفرك ودعك جسمك بالليفة المغربية وركزي الفرك على الأماكن السوداء والتي تحتوي على الجلد الجاف والخشن كالركب، والأكواع، وكعب القدم، كما يمكنك تطبيقها على اليدين كما ينصح بعدم الفرك الشديد لبشرة وجهك خوفاً من إيذاء طبقات البشرة الرقيقة وكون الليفة تعتبر مفيدة لإزالة الطبقات الخشنة.
وأخيراً قومي بسكب الماء الدافئ وذلك للتخلص من بقايا الخلايا الميتة الجافة والتي قامت الليفة المغربية بإزالتها.
لا تنسي بعد كل استعمال أن تقومي بتطهير وتنظيف الليفة المغربية وذلك لكي تبقى أطول فترة ممكنة، وغير ذلك من أجل التخلص من أنواع الفطريات والبكتيريا التي قد تظهر بسبب انتقالها من البشرة وتكاثرها على الليفة أو نتيجة تعرضها للعدوى الفطرية أو البكتيرية من أحد الأشخاص نتيجة استخدامه لها.


طريقة التعقيم لليفة المغربية:


إن أفضل طريقة لتعقيم وتنظيف الليفة المغربية تعتبر عن طريق وضعها بالماء المغلي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وذلك حتى يتم قتل أكبر عدد ممكن من الفطريات والبكتيريا التي تتجمع داخلها، كما ينصح بعدم وضعها في الغسالات لأنه قد يعلق فيها ميكروبات أخرى نتيجة وجود بعض هذه الجراثيم والميكروبات على الملابس، وكما ينصح بعدم استخدام المايكرويف لتعقيمها لأنه مكان يوضع فيه الغذاء ولا يعتبر معقما مثالياً، كما أن البعض يلجأ إلى استخدام المجفف الحراري ظنا أنه قد يساعد في طرد البكتيريا والفطريات، ولكن هذا غير صحيح وللحصول على أفضل النتائج من الليفة المغربية يمكنك عزيزتي الأنثى أن تقومي باستخدام الزيوت المرطبة مع استخدامك لهذه الليفة ومن أشهر هذه المرطبات استخدام زيت جوز الهند أوزيت اللوز أوزيت الزيتون الذي يعتبر مرطب طبيعي للبشرة وذلك بعد القيام بعملية تقشير البشرة وفتح مساماتها باستخدام الليفة وبذلك فإنها تساعد في امتصاص أكبر قدر من الزيوت المرطبة، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع ولكن عليك عزيزتي أن تتأكدي من أن هذه الليفة أصلية وذلك عن طريق التأكد من قدرتها على إزالة الخلايا الميتة.


تذكري عزيزتي الأنثى دائماً:


تذكري دائماً أن تستخدمي الليفة في الأماكن الخشنة بعيداً عن استخدامها على الوجه.
تذكري دائماً أن تضعي المرطبات بعد استخدام الليفة المغربية و ذلك لأن بشرتك تكون بأمس الحاجة للمرطبات والمغذيات بعد استخدام هذه الليفة.








 

شارك معنا :