فوائد الإكثار من شرب الماء للبشرة

الماء سر حياة بشرتك وجمالها


يعتبر الماء أهم مكون للحياة فهو الذي يبقي جميع الكائنات الحية على هذه الكرة الأرضية، وإن الحياة بلا ماء قد تسهم في خراب التوازن الطبيعي والحيوي في عالمنا وفي كوكبنا هذا، كما وأن الماء يحي الكثير من الكائنات الحية التي على وشك الموت، وهذا الماء أيضًا قد يحي بشرتك سيدتي التي على وشك الهلاك ونحن هنا في هذا المقال سنتحدث عن فوائد الإكثار من شرب الماء وبالتحديد للبشرة.
هل تعلمين سيدتي أن شرب كميات كافية من الماء قد يساهم في الحصول على بشرة نضرة وأكثر صحة وشباب؟، كما أنه قد يضفي نوعاً من الإشراق على بشرتك ويساعد البشرة في التخلص من سموم الجسم، فهل من الممكن أن يساهم الماء في تفتيح بشرتك وإزالة الالتهاب منها؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم في مقالنا عن الماء ولكن أولاً دعينا نتحدث عن الماء قليلا.


الماء:


هو عبارة عن المركب الكيميائي الناتج من إتحاد ذرتين من الهيدروجين مع ذرة اكسجين واحدة، و تتحد الملايين من هذه الجزيئات مع بعضها البعض من أجل الحصول على الماء، ويعتبر الماء هو المادة التي تكون سائلة لا طعم لها ولا رائحة، وينتشر الماء حول العالم على شكل أنهار، ومحيطات، وبحار، وينابيع، ومياه جوفية، ويعتبر الماء النقي الخالي من الميكروبات هو المهم لاستخدامه في الشرب أو لأي استخدامات أخرى كاستخدامه في الزراعة والصناعة.


فوائد الماء للحصول على بشرة أكثر نضارة وجمالاً:


يعتبر الماء مرطباً رائعاً للبشرة: إن قمت بشرب الماء بشكل يومي ومتكرر بكميات كافية فإن هذا سيساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما أن شرب الماء وإضافة بعض المكونات عليه كإضافة ملعقة من العسل أو عصير الليمون يساعد في تنظيف جسمك وتنقيته وتنقية بشرتك من السموم، وذلك عن طريق تحفيز خلايا الكبد لطرد السموم من الجسم وبالتالي طرد سموم البشرة مما يسهم في تنظيف مسامات هذه البشرة وحمايتها من تراكم الأوساخ والسموم داخلها، ومن ذلك سحصلين على بشرة أكثر إشراقاً.
يعتبر الماء مساعداً في حماية البشرة من الترهلات: تنتج الترهلات من كثرة فقدان الدهون بطريقة غير صحية أو بشكل سريع، ولكن وجود عنصر الماء قد يساهم في حماية البشرة من هذه الترهلات وذلك عن طريقة تعويض الماء لهذه الدهون التي كانت تملأ البشرة وتساهم في صحتها.
إن الماء هو من أفضل المواد التي تستخدم في إزالة السموم: يعتبر الماء المكون الرئيسي في إزالة سموم الجسم الناتجة من إفرازات الفطريات والبكتيريا وبعض الميكروبات الأخرى أو حتى الجذور الحرة وذلك عن طريق طردها خارج الجسم، وإن بقاء هذه السموم والجذور الحرة يساهم في تلف البشرة وتجمعها في المسامات أو طبقات الجلد الداخلية.
قد يساعد الماء البشرة على التخفيف من ظهور حب الشباب: يعتبر الماء مكون رئيسي ومهم في إزالة الأوساخ والأتربة والمواد الزيتية والدهنية المتراكمة على مسامات الجلد، كما أن الماء النقي يعتبر مطهراً طبيعياً من الفطريات والبكتيريا التي تتجمع على البشرة وتسهم في ظهور بعض الحبوب عليها كحب الشباب، إن أي خلطة تستخدم للتخلص من حب الشباب وآثاره يعتمد في جودتها ومدى نجاحها  على كمية الماء المتواجدة في المكونات هذه الخلطة.


إن الماء مهم جداً لعلاج الجفاف والتشققات التي تحصل على البشرة: يعتبر الماء مكون رئيسي للتخلص من علامات جفاف البشرة وظهور التشققات وفقدانها لمرونتها وليونتهاأ وإن كنت سيدتي تعانين من جفاف البشرة و تشقق البشرة و قلة مرونتها، ما عليك سوى أن تقومي بشرب كميات كافية من الماء وذلك من أجل تعويض هذا الجفاف الناتج عن قلة الماء.
قد يساهم الماء في التخلص من بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد: إن شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم قد يساعد في التقليل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجعايد وذلك لأن هذا الماء يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم وتحسين مرونة البشرة و تعزيز الكولاجين داخل طبقات البشرة مما يؤدي إلى قيام هذا الكولاجين بالتخفيف من ظهور هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة والتقليل من بروزها، والكثير من السيدات اللواتي يشربن كميات وفيرة من الماء يتمتعن ببشرة صحية تبدو أصغر من عمرهن.
قد يساعد الماء في الحفاظ على مستويات الرقم الهيدروجيني للبشرة في الحد الطبيعي له: إن الماء يعتبر من أكثر المواد المستخدمة كعامل من عوامل موازنة حموضة البشرة؛ وذلك لأن أي خلل في هذا المعامل وهذا الرقم الهيدروجيني قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا والفطريات على البشرة مما يساهم في ظهور الالتهابات عليها أو قد يؤدي إلى حصول بعض أنواع الجفاف وتقشر البشرة ولذلك إن كنت لا تشربين الماء بشكل كاف فاحرصي على شربه من الآن وصاعداً من أجل الحفاظ على توازن معامل الحموضة أو الرقم الهيدروجيني لبشرتك.


فوائد الماء للجسم:


يعتبر شرب الماء من أكثر العلاجات المستخدمة للتخفيف من الإمساك : قلة شرب الماء تؤدي في بعض الأحيان إلى الإمساك وعصر خروج الفضلات من الجسم، ومن الممكن أحياناً أن يؤدي قلة الماء إلى حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي؛ وذلك بسبب تراكم الغازات والفضلات في الأمعاء، ناهيك عن أن الماء يساعد في معادلة الحموضة في المعدة ويساعد في تسهيل عمليات الهضم عن طريق تحفيز إفرازات الإنزيمات الهامة في عملية الهضم، كما أن الماء يعتبر مهم جداً للبكتيريا النافعة المتواجدة داخل الأمعاء والتي تساعد على طرد السموم من الجسم بالإضافة إلى طرد الفضلات والغازات.
يعتبر الماء مهم جداً للكلى: وذلك لأنه يساعد على عدم تكوين حصى الكلى التي تسبب الانسداد في المسالك البولية أو ترسب هذه الحصوات داخل الكلى مما قد يؤدي إلى حدوث أمراض الكلى التي بالنهاية تؤدي إلى فشلها.


قد يساعد الماء على فقدان الوزن: يعتبر الماء منظماً حيوياً لعمليات أيض الدهون والبروتينات والسكر في الجسم كما أنه قد يعزز من الشعور بالشبع، ويعتبر الماء مادة طبيعية تخلص الجسم من الأملاح المتراكمة والتي تعمل على حبس الماء داخل العضلات مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويعتبر الماء من أكثر المواد التي قد تساعد في التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.
إن الماء مهم جداً في حيوية الشعر: إنّ الماء مهم جداً في تعزيز نمو الشعر والتقليل من تساقطه كما أن الماء يساعد على ترطيب البصيلات وإمداده هذه البصيلات بالفيتامينات اللازمة والمواد الضرورية لإنتاج شعر جديد وكثيف وقوي وبالتالي التقليل من تساقط الشعر.



تذكري عزيزتي الانثى دائما:


تذكري دائماً أن تشربي كميات كافية من الماء وذلك من أجل الحفاظ على صحة بشرتك وصحة أجهزة الجسم الداخلية.
تذكري دائماً أن الإسراف في شرب الماء قد يسبب لك بعض الاعتلالات أو الأمراض .
تذكري دائماً أن تقومي بشرب ثمانية أكواب على الأقل في اليوم.


المراجع:


https://en.wikipedia.org/wiki/Water
https://simple.wikipedia.org/wiki/Water
https://www.cbsnews.com/news/water-healthy-retirement-gsk/
https://apps.who.int/iris/bitstream/handle/10665/68568/WHO_SDE_WSH_04.04...
https://apps.who.int/iris/bitstream/handle/10665/43840/9789241596435_eng...




 

شارك معنا :